مركز خدمة هيا
  • 17 Oct 2023
  • 2 دقائق للقراءة
  • المساهمون

مركز خدمة هيا


ملخص المقال

مقدمة:

مركز خدمة هيا هو برنامج واجهة خلفية مصممة لمساعدة الزوار على إنهاء طلبات بطاقة هيا. سيتم منح فريق هيا حق الوصول إلى مركز خدمة هيا لمساعدة الزوار من جميع أنحاء العالم على حل المشكلات المتعلقة بعملية التقديم.

الهدف:

الغرض من هذه الوثيقة هو تقديم إرشادات واضحة حول استخدام مركز خدمة هيا.  

نطاق:

يغطي نطاق مركز خدمة هيا جميع الإرشادات بما في ذلك ما يلي:

  • تسجيل الدخول إلى مركز الخدمة 
  •  التصفح خلال مركز الخدمة
  •  عرض وتحديث تفاصيل الطلبات
  •  عرض وتحديث تفاصيل الإقامة
  •  إلغاء الطلبات
 :RACI مصفوفة   
R – Responsible:      مسؤول عن  الخطوة L1 AgentL2 Agentإدارة العمليات 
A – Accountable: محاسب على تنفيذ الخطوة (مركز الاتصال) (B2C موظفين الدعم) 
C – Consulted:     الاستشارة قبل الخطوة

I – Informed:     الابلاغ بعد الانتهاء من الخطوة    










تحديث / إعادة تقديم نموذج الطلب من
R/A
مركز الخدمة 


تحديث استثنائي / إعادة تقديم طلب هيا 
RA
التحقق من المتطلبات والخطواتR/AR/A

 قواعد العمل:

فيما يلي قواعد العمل العامة التي يجب اتباعها أثناء استخدام مركز الخدمة:

  • لا يسمح بتحديث أو إعادة تقديم الطلبات المرفوضة من FWC22 .
  •  سيتم عرض "تاريخ الإصدار" على تصريح الدخول بنفس التاريخ المستلم من وزارة الداخلية. 
  •  يجب عدم عرض المدة في صفحة الويب الخاصة بتأشيرة زيارة هيا  ل "هيا معي" وطلبات FWC السابقة.

 تحديث البريد الإلكتروني للأساسي(البالغ) مع التابع(القاصر):

  • إذا قمنا بتحديث معرف البريد الإلكتروني للأساسي ، فستنتقل طلبات الاساسي و التابع إلى معرف البريد الإلكتروني الجديد .
  •  إذا قمنا بتحديث معرف البريد الإلكتروني للتابع فقط ، فسينتقل طلب التابع فقط إلى معرف البريد الإلكتروني الجديد كطلب أساسي .
  •  خيار "تحديث البريد الإلكتروني" متاح الآن للتابعين ومن خلال تحديث البريد الإلكتروني للتابعين ، سيتم نقله كطلب أساسي في الحساب المحدث الجديد. يجب أن يكون البريد الإلكتروني الجديد موجودا على منصة هيا ويجب ألا يحتوي على أي طلبات موجودة مسبقا .
  •  لا يمكن التعديل على الطلبات المعلقة .
  •  يمكن تعديل الطلبات في حالة الرفض مع السبب باستثناء القسم 1. (صورة شخصية وتاريخ الميلاد). إذا كان سبب الرفض مسبوقا ب "صورة شخصية" ، فيجب أن تكون صورة الملف الشخصي قابلة للتعديل ويجب أن يكون المستخدم قادرا على تحميل صورة جديدة.
  •  سيتمكن أعضاء فريق الدعم من تحديث صورة الملف الشخصي إذا تمت الموافقة على مقدم الطلب مسبقا (طلبات FWC بالإضافة إلى أنواع تأشيرة هيا الجديدة).  
  •  لا يمكن تعديل الطلبات في حالة الرفض بدون سبب لمدة شهر واحد.
  •  لا يمكن تعديل فئة الطلب. يجب على مقدم الطلب التقدم بطلب للحصول على نوع جديد من التأشيرة (إذا كان لديك تأشيرة سياحية ، فلا يمكنك التحديث إلى مقيم في دول مجلس التعاون الخليجي. ستحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على مقيم في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل منفصل).
  •  بعد خروج الزائر من قطر، تظل حالة الطلب موافق عليها، و تتغيير حالة الدخول إلى غير صالح.
  •  يستطيع فريق الدعم إلغاء التأشيرة المستخدمة ذات الدخول المتعدد فقط إذا كان المستخدم خارج الدولة .

عند إلغاء الطلب من مركز الخدمة ، ستكون حالة الطلب قيد التنفيذ و وفقا لرد وزارة الداخلية ، سيقوم النظام بتحديث الطلب:  

  •   تم الإلغاء بنجاح ستكون حالة الطلب ملغي.
  •   فشل في إلغاء حالة الطلب سيعود إلى الحالة السابقة قبل الإلغاء.

 إذا تعذر إلغاء التطبيق ، فستظهر الرسائل التالية وفقا لذلك:

  •   إذا كان المستخدم داخل البلد: لا يمكن إلغاء الطلب لأن المستخدم داخل البلد.
  •   إذا كانت التأشيرة أحادية الاستخدام والمستخدم خارج البلد: لا يمكن إلغاء الطلب لأن التأشيرة استخدمت بالفعل.
لقراءة المزيد من قواعد العمل، يرجى الرجوع إلىHYPCC001_Call Center Knowledge Base.docx

 

HYPCC003_Email Update Procedure.docx 

الإلغاء:

يجب إلغاء الطلبات فقط باتباع إجراءات الإلغاء.

HYPCC002_Application Cancelation Procedure.docx 

HIA - Cancelation


هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

Changing your password will log you out immediately. Use the new password to log back in.
First name must have atleast 2 characters. Numbers and special characters are not allowed.
Last name must have atleast 1 characters. Numbers and special characters are not allowed.
Enter a valid email
Enter a valid password
Your profile has been successfully updated.